الدراسة قيد التحميل....

العلماء يكتشفون نسخة خطرة جديدة من “إنفلونزا الطيور”

العلماء يكتشفون نسخة خطرة جديدة من “إنفلونزا الطيور”

أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 27, 20181min160
أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 27, 20181min160
سجل علماء الفيروسات في الصين نسخة جديدة من "انفلونزا الطيور". وفقا للخبراء، فإن مسبب العدوى لم يكن الدجاج، ولكن البط المنزلي والبري.

سجل علماء الفيروسات في الصين نسخة جديدة من “انفلونزا الطيور”. وفقا للخبراء، فإن مسبب العدوى لم يكن الدجاج، ولكن البط المنزلي والبري.

ووفقا للخبيرة في معهد هاربين البيطري، هوالان تشن، ظهرت سلالة انفلونزا ” H7N9″ الجديد بشكل غير متوقع وبسرعة كبيرة، وفق ” Cell Host & Microbiome“.

وأشارت إلى أن “أصل هذا الفيروس لم يستطع التكاثر في رئتي الطيور. ولحسن الحظ ، فإن اللقاح المصم لحماية الدجاج يعمل على البط أيضا”.

وأشار العلماء أنه عندما يتواجد هذا الفيروس في بطون البط، فإن الفيروس يتحور بشكل ملحوظ ويصبح تبادل للمواد الجينية مع ثلاثة سلالات أخرى من الانفلونزة (فيروس ” H7N2″ واثنتين من مسببات الأمراض من أصل غير معروف).

ونتيجة لذلك، تكون فيروس جديد ينتقل عن طريق الهواء، ويتميز بفتك عالي عند الطيور.

ويعتقد الخبراء أن مثل هذا الظهور المفاجأ لفيروس معدل وتكيفه مع الوسط الجديد بسرعة، يرجح انتقاله إلى البشر ويمكن أن يسبب وباءا عالميا.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام