الدراسة قيد التحميل....

دراسة تكشف لماذا لا يسمع الإنسان صوت خطواته

دراسة تكشف لماذا لا يسمع الإنسان صوت خطواته

أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 16, 20181min90
أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 16, 20181min90

بعد دراسات علمية على الفئران المخبرية، توصل علماء الأعصاب إلى أن دماغ الإنسان قادر على كبت الضوضاء التي تسببها الأنشطة اليومية.

وقرر العلماء دراسة عمل الوصلات العصبية للدماغ المسؤولة عن كبت الضوضاء اليومية. ولهذا قام العلماء بتعليم الفئران المخبرية على ربط أصوات خطواتها مع الأصوات الاصطناعية التي أصدرها الباحثون أثناء ركض الفئران. وفي الوقت نفسه حلل العلماء طبيعة الدماغ باستخدام تسجيل النشاط العصبي.

وفي إطار التجربة، أجبر العلماء الفئران المخبرية على الجري، وتبين أن دماغها قام باستبدال صوت الخطوات بصوت آخر لا يشبهه أبدا، وفق مجلة “sciencedaily” العلمية.

وقال موظفو المدرسة الطبية لجامعة ديوك وجامعة نيويورك، وهم القائمين على الدراسة العلمية إن “تصفية الضوضاء من الوظائف الهامة للدماغ التي تسمح لنا، التكلم أو العزف على الآلات الموسيقية، وبدون هذه الخاصية لكان من المستحيل أن يعمل النظام الصوتي أو السمعي بشكله الطبيعي”.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام