الدراسة قيد التحميل....

اكتشاف كائن حي فضائي في طبقة الستراتوسفير

اكتشاف كائن حي فضائي في طبقة الستراتوسفير

أحمد نحاسأحمد نحاسديسمبر 30, 20181min1140
أحمد نحاسأحمد نحاسديسمبر 30, 20181min1140

وجد العلماء كائنا فضائيا في طبقة الستراتوسفير الأرضية. ويعتقد العلماء أن الاكتشاف الثمين لا يمكن له الوصول إلى الطبقة من الأرض، وإنما قادم من الفضاء.

وقد تم هذا الاكتشاف من قبل مجموعة من العلماء من جامعة شيفيلد ومركز علم الأحياء الفضائي في جامعة باكنجهام، تحت إشراف البروفيسور ميلتون واينرايت، وفقا لموقع “express“.

اكتشاف كائن حي فضائي في طبقة الستراتوسفير

حيث أرسل المتخصصون بالونات إلى ارتفاع 27 كم لجمع الجسيمات من الفضاء في طبقة الستراتوسفير. وفاجأت النتائج الجميع، فالأدلة التي توصل الخبراء إليها لا تشير فقط إلى وجود حياة في الفضاء، وإنما إلى وصول كائنات فضائية بشكل دوري إلى الأرض.

وقال البروفسور وينرايت أن الصور أوضحت هيكلية تدعى “جسيم التنين”. وأظهرت التحليلات أن الكربون والأكسجين في تركيبته لا يمكن أن يشير إلى أن أصله من الغبار البركاني أو الكوني، وكان حجم الكائن حوالي 10 ميكرون.

والغريب في الأمر أنه يتكون من ميكروبات أحادية صغيرة والتي تشكل كائنا حيا واحدا. ولا يحتوي سطح هذا الكائن على تربة أو أعشاب أو غبار بركاني. وهذا يدل على أن هذا الكائن لم يصل إلى داخل هذه الطبقة من الأرض، وإنما قدم من الفضاء.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام