الدراسة قيد التحميل....

دراسة تكشف عدد الساعات التي يقضيها الآباء بالقلق على أطفالهم يوميا

دراسة تكشف عدد الساعات التي يقضيها الآباء بالقلق على أطفالهم يوميا

أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 16, 20181min200
أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 16, 20181min200

نشرت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية نقلا عن دراسة لمركز العيادات “Lice” أن الآباء يقضون 37 ساعة في الأسبوع قلقا على أطفالهم.

وأشارت الدراسة العلمية إلى أن أحد الأبوين يقضي بمعدل  5 ساعات و 18 دقيقة يوميا قلقًا على الأطفال، بينما 59% من 2000 شخصا تم إستشارتهم يعانون قلة النوم بسبب الأرق الذي يصيبهم.

ويعاني الآباء من القلق عندما يرسلون أطفالهم إلى المدرسة، وعن كيفية تعاملهم مع زملائهم في الصف، ومدى سرعة حصولهم على الأصدقاء وما إذا كانوا سيحصلون على درجات جيدة. بالإضافة إلى ذلك، يشعر معظم الآباء بالقلق على صحة الأطفال – 95٪ من المشاركين في استطلاع الرأي قالوا ذلك.

كما أن 27% من الآباء يصابوا بالقلق بسبب القمل، الذي يمكن أن يصيب أطفالهم عن طريق العدوى من الأطفال الآخرين. كما يقلق الآباء كثيرا من حقيقة أن الطفل يمكن أن يكسر شيئ ما داخل المدرسة أو أن يصاب بصدمة عاطفية (40%).

و47% من الآباء يخافون على أطفالهم من التسمم، و45% قالوا أن الأبوة والأمومة كانت أصعب بكثير مما كانوا يعتقدون.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام