الدراسة قيد التحميل....

دراسة تكشف فوائد عظيمة للملفوف الأحمر

دراسة تكشف فوائد عظيمة للملفوف الأحمر

أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 15, 20181min170
أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 15, 20181min170

أعلن علماء من الجامعة العثمانية في الهند أن تناول الملفوف الأحمر، أو الكرنب، يمكن أن يمنع خطر الإصابة بمرض الزهايمر ويحسن من صحة الشخص.

وقيم العلماء، عبر دراستهم، الخصائص المختلفة المضادة للأكسدة، حيث قاموا بتجفيف الملفوف الأحمر واستخلصوا منه مواد بمساعدة العديد من المذيبات منها ثنائي كلورو ميثان، خلات الإيثيل، والميثانول والماء، وبعدها تم إجراء فحص كيميائي نباتي للمستخلصات التي حصلوا عليها، وقد أعلنوا نتائج دراستهم عبر مجلة “Natural News“.

وتبين أن جميع المستخلصات تمتعت بخصائص مضادة للأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الملفوف الأحمر على مركبات عضوية تحتوي على الأوكسجين “Terpenoid” والتي تعد كمثبط لأنزيم “أستيل كولين إستراز“.

وهكذا، خلص العلماء إلى أن الملفوف الأحمر يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر بسبب خصائصه المضادة للأكسدة ومضادات الكولين القوية.

وأشاروا إلى فوائد أخرى للملفوف الأحمر، منها المساعدة على فقدا الوزن الزائد وتقوية جهاز المناعة، ومكافحة إلتهاب المفاصل، والوقاية من السرطان، كما يساعد على علاج القرحة، ويقي من شيخوخة الجلد، ويقوي العظام، والحفاظ على صحة العين.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام