الدراسة قيد التحميل....

العلماء يعثرون على “فرس نبي” يفترس الأسماك

العلماء يعثرون على “فرس نبي” يفترس الأسماك

أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 21, 20181min210
أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 21, 20181min210

اكتشف علماء الأحياء في الهند نوعا جديدا غير طبيعيا لحشرة “فرس النبي”، حيث أنها تصطاد الأسماك وتتغذى عليها.

وعادة ما تتغذى حشرة “فرس النبي” على الحشرات الأخرى، ولكن هذا النوع الغير اعتيادي يلتهم الأسماك التي تسبح بالقرب من سطح البحيرات، وفق مجلة “Journal of Orthoptera Research“.

وقال روبرتو باتيستون من متحف وادي برينتا، على الأرجح ، فإن هذا النوع من الحشرات يتذكر مكان الفريسة، وهذه المهارة تساعدها على العثور على الطعام (السمك).

وتعتبر حشرة “فرس النبي” واحدة من أكبر الحشرات المفترسة على الأرض، حيث يصطادون السحالي الصغيرة والطيور والضفادع. والجدير بالذكر أن الإناث يمكن أن تأكل أزواجها أثناء التزاوج، وذلك لكي تتمكن الأم من تخزين أكبر قدر ممكن من البروتين لأطفالها الصغار.

وأكد العلماء أن عيون حشرة فرس النبي غير مكيفة لمهمة صيد الأسماك. ولكن هذا لم يمنع الحشرة الكبيرة من اصطياد وأكل السمك في بحيرة أحد سكان مدينة كارناتاكا. حيث خلال خمسة أيام ، تمكنت الحشرة من افتراس تسعة أسماك (كل يوم سمكتين).

ويريد العلماء الآن إجراء سلسلة من الملاحظات والدراسات والبحوث العلمية على حشرة فرس النبي لفهم المبدأ الذي تتمتع به الحشرة في اصطياد الأسماك.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام