الدراسة قيد التحميل....

دراسة: علاج سرطان الجلد باستخدام سم العنكبوت الأسترالي

دراسة: علاج سرطان الجلد باستخدام سم العنكبوت الأسترالي

أحمد نحاسأحمد نحاسأكتوبر 13, 20181min240
أحمد نحاسأحمد نحاسأكتوبر 13, 20181min240

أظهر الدراسات التي تم إجراؤها على الفئران المخبرية، أن الببتيد (سلسلة من الأحماض الأمينية) الموجودة في سم العنكبوت من فصيلة ” العبشوقيات” لديه خصائص مضادة للسرطان ولا يؤذي الخلايا السليمة.

قام العلماء من جامعة “QIMR” للأبحاث في بريسبان ، أستراليا، باختبار سم العنكبوت المحلي (أي يعيش في أستراليا)، لأن سمه كان متشابه إلى حد كبير مع تكوين سم العنكبوت البرازيلي الفعال في مكافحة الخلايا السرطانية. واتضح للعلماء أن هذا النوع من العناكب يمكن أن يساعد في علاج السرطان وخاصة علاج سرطان الجلد ، وفق موقع “abc“.

وقالت العالمة، ماريا إيكونوموبولو ” وجدنا أن سلسلة الأحماض الأمينية لدى العنكبوت الأسترالي يقضي على خلايا سرطان الجلد ويبطئ من نموها وليس له تأثير سام على خلايا الجلد الصحية”.

ووفقا لها، فقد قاموا باختبار الأحماض الأمينية للعنكبوت الأسترالي على شخص مصاب بسرطان الجلد، حيث قامت بالقضاء على معظم الخلايا السرطانية. كما أنها تساعد في مكافحة السرطانات لدى الحيوانات الأخرى، ومن بينها “عفريت تسمنيا” الذي يصاب بهذا المرض، حيث يمكن أن يصبح دواءا ينقذه.

وأضافت العالمة ” بشكل عام ،هذه الدراسة ليست مبتكرة وجديدة، ولكن من المثير للاهتمام للغاية العثور على عنكبوت يمكننا أن نقوم بدراسته. أما بالنسبة لحيوان “عفريت تسمنيا”، فمن غير المرجح لم يقم أحد من قبل بإنشاء دواء من الأحماض الأمينية لعنكبوت أسترالي يشفيه من الأورام التي يصاب بها”.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام