الدراسة قيد التحميل....

طريقة غير متوقعة للعثور على الكائنات الفضائية

طريقة غير متوقعة للعثور على الكائنات الفضائية

أحمد نحاسأحمد نحاسديسمبر 29, 20181min1280
أحمد نحاسأحمد نحاسديسمبر 29, 20181min1280

أعلن علماء بريطانيون أنه في حالة إنتاج الطاقة على نطاق واسع عبر الألواح الشمسية القائمة على السيليكون، ستتمكن البشرية من التعرف على كائنات فضائية متقدمة في أجزاء أخرى من الفضاء.

ووفقا لهم، فإن أي حضارة تحتاج إلى طاقة، لذلك تحتاج البشرية للبحث عن إشارات متعلقة بإنتاج الطاقة. وبعبارة أخرى، يعتزم العلماء توليد الكهرباء من إشعاع النجم الأم، وفق موقع “وان“.

ويمكن للألواح الشمسية أن تساعد على ذلك، ولكن يجب وضعها على مساحة كبيرة، مساوية لحجم صحراء كاملة. حيث أكد العلماء أن مساحات كبيرة من البطاريات المستندة إلى السيلكون تغير معالم الإشعاع المنعكسة من الكوكب للنجمة الأم.

وتبين أن البطاريات الشمسية تخلق إشارة خاصة على شكل تراجع في الجزء فوق البنفسجي من الطيف. ومع ذلك، تمتلك هذه الطريقة مشكلة، حيث يجب على الكائنات الفضائية استخدام نفس أجهزة السليكون للحصول على الطاقة، وبذلك يمكن الحصول على إشارات منهم يمكن ترجمتها ومعرفة فيما إن كانت هناك حضارة أخرى تقوم بتوليد الطاقة على نفس مبدأ البشر.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام