الدراسة قيد التحميل....

العلماء يحصلون على طوب حيوي من البول البشري

العلماء يحصلون على طوب حيوي من البول البشري

أحمد نحاسأحمد نحاسأكتوبر 28, 20181min90
أحمد نحاسأحمد نحاسأكتوبر 28, 20181min90

تمكن طلاب جامعة كيب تاون في جنوب أفريقيا من الحصول على أول طوب حيوي في العالم من الرمال والبول البشري.

ووفقا لموقع “Business Insider South Africa“، فإنه من غير المرجح أن يساعد الاختراع بشكل كبير في تقليل تكلفة مواد البناء، ولكن طريقة التحضير تسمح بضبط صلابة الطوب، بما في ذلك إنشاء مادة أقوى بـ40% من الكلس.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن انتاج الطوب الحيوي في درجة حرارة الغرفة، وهذا أكثر أمانا للبيئة من طرق الحصول على الطوب التقليدي، حيث يتم حرقه إلى درجة 1400 درجة مئوية ويتم إطلاق انبعاثات كبيرة من ثاني أوكسيد الكربون.

ووفقا للقائم على الدراسة العلمية، الدكتور ديلون راندال، فإن “الكيميائيين يعتبرون البول البشري ذهبا سائلا” مشيرا إلى أنه يمكن تحويل ما يصل إلى 97٪ من الفوسفور الذي يحتويه إلى  فوسفات الكالسيوم، وهو عنصر هام من الأسمدة المستخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

ووفقا للخبراء، قاموا بوضع بكتيريا داخل الرمال، حيث شكلت انزيما خاصا يدعى ” يورياز” (هو أنزيم قادر على تكسير اليوريا إلى أمونيا وغاز ثنائي أوكسيد الكربون)، وعند إضافة البول، الذي تم جمعه من حمامات جامعة كيب تاون، فقد قام بتكسير اليوريا وكون كربونات الكالسيوم من خلال تفاعل كيميائي معقد، حيث يسمح ذلك بالحصول على أي شكل من الرمال.

وسيقوم طلاب جامعة كيب تاون مستقبلا بدراسة القضايا والخدمات اللوجستية وتحسين عملية تصنيع الطوب الحيوي.

ويشار إلى أنه في عام 2010، قام بعض العلماء من الولايات المتحدة الأمريكية بإجراء بعض التجارب للحصول على طوب حيوي، ولكنهم استخدمو بول بشري اصطناعي.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام