الدراسة قيد التحميل....

العلماء يكشفون عن طريقة غير عادية لفقدان الوزن بسرعة

العلماء يكشفون عن طريقة غير عادية لفقدان الوزن بسرعة

أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 25, 20181min120
أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 25, 20181min120

وجد علماء من النمسا وبريطانيا من جامعة كوينزلاند وجامعة بليموث صلة وصل بين معدل فقدان الوزن وتثور النتيجة النهائية والتحفيز على فقدان الوزن.

وشارك في الدراسة العلمية حوالي 140 شخص. وتم تقسينهم إلى مجموعتين، حيث قدم العلماء للمجموعة الأولى مواد ومحاضرات تحفيزية، بينما تصورا مع المجموعة الثانية النتيجة النهائية (أي تخيلوا كيف سيشعرون بعد فقدان وزنهم) وماذا يمكنهم فعله في حال فقدانهم الوزن المطلوب، وفق موقع “EurekAlert“.

وبعد انقضاء 6 أشهر، تمكنت المجموعة الثانية من التخلص من 4 كيلوغلاامات، بينما المجموعة الأولى تخلصت من كيلوغرام واحد فقط. وبعد انقضاء 6 أشهر أخرى، تمكنت المجموعة الثانية من التخلص من 6 كيلوغرامات أخرى، بينما أعضاء المجموعة الأولى تخلصوا فقط من نصف كيلوغرام فقط لا غير لنفس الفترة الزمنية.

ووفقا للبروفيسورة، جيكي أندريد، إحدى القائمات على الدراسة، إن التصور له تأثير عاطفي قوي على الإنسان. ووفقا لها، فقد تم استخدام أنماط وهمية في التجربة لتعزيز ثقة الأشخاص في القدرة على تحقيق أهدافهم.

وأن هذه الأنماط الوهمية كانت داعمة للأشخاص في وقت مواجهتهم مشاكل في فترة انقاص الوزن.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام