الدراسة قيد التحميل....

شبكة عصبونية اصطناعية تتنبأ طول ومهنة الشخص عن طريق حمضه النووي

شبكة عصبونية اصطناعية تتنبأ طول ومهنة الشخص عن طريق حمضه النووي

أحمد نحاسأحمد نحاسأكتوبر 10, 20181min110
أحمد نحاسأحمد نحاسأكتوبر 10, 20181min110

اقترح علماء أمريكيون خوارزمية يمكن أن تفسر بيانات تحليل الحمض النووي وتتنبأ بطول، وكثافة العظام ، وحتى مستوى تعليم الشخص.

وقال ستيفن هسو من جامعة ولاية ميتشيغان القائم على الدراسة العلمية التي تم نشرها في مجلة “Genetics“: على الرغم من تأكيدنا لأداء الأداة لهذه الحالات الثلاث المحددة ، يمكننا الآن استخدام نفس الأسلوب للتنبؤ بالخصائص المعقدة الأخرى المرتبطة بخطر أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وسرطان الثدي.

واستخدم العلماء في بحثهم العلمي بيانات شخصية مجهولة المصدر ونتائج تسلسل الحمض النووي لـ500 ألف من المقيمين في المملكة المتحدة، والتي كانت موجودة في القاعدة المفتوحة للبنك الحيوي في المملكة المتحدة.

وقام العلماء بتطوير شبكة عصبونية اصطناعية قادرة على تحليل العديد جينات الأشخاص. وبعد تدريب الشبكة، تمكنت من التنبؤ بطول الشخص وفقًا للحمض النووي بمعدل خطأ يصل إلى 2 سم فقط.

ومع ذلك، يتابع العلماء في تحسين وتطوير الشبكة العصبونية الاصطناعي ويعملون على توسيع مجموعة البيانات لتدريبها. وهذا من شأنه تحسين النتائج والسماح بتوسيع استخدام أداة جديدة يمكن أن تصبح في يوم من الأيام جزءًا هامًا من دواء المستقبل.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام