الدراسة قيد التحميل....

العلماء يكشفون السبب الرئيسي لارتفاع معدل متوسط العمر

العلماء يكشفون السبب الرئيسي لارتفاع معدل متوسط العمر

أحمد نحاسأحمد نحاسنوفمبر 2, 20181min110
أحمد نحاسأحمد نحاسنوفمبر 2, 20181min110

توصل علماء من الجامعة الأمريكية في فاندربيلت إلى استنتاج مفاده أن معدل متوسط العمر المتوقع للحيوانات والأشخاص يعتمد على عدد الخلايا العصبية في الدماغ.

درست أخصائية الأمراض العصبية البرازيلية سوزانا هيركولانو هوزيل معلومات عن متوسط ​​العمر المتوقع لأكثر من 700 نوع من الحيوانات ذوات الدم الحار باستخدام قاعدة بيانات “AnAge“. ثم حللت عدد الخلايا العصبية القشرية لمختلف أنواع الحيوانات، ثم قارنت بين جميع المعلومات التي حصلت عليها، وفق موقع “medicalxpress“.

وتبين أنه في حوالي 75 في المئة من الحالات، كان من الممكن التنبؤ من متوسط العمر الصحيح. على سبيل المثال، تعيش الطيور أطول بعشر مرات من الحيوانات الأخرى التي تمتلك نفس مواصفاتها من الثديات (وزن الجسم) ولكن تمتلك عدد أقل من الخلايا العصبية في الدماغ.

وفي وقت سابق، كان العلماء يعتقدون أن متوسط العمر يعتمد على الوزن والتمثيل الغذائي، ولكن تبين أنه أقل من 30% من جميع الحالات كانت فعلا كذلك.

وأظهرت الدراسة الحالية أن البشر يعيشون نفس الفترة التي يعيشها الحيوان الذي يمتلك عدد مماثل من الخلايا العصبية في دماغه.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام