الدراسة قيد التحميل....

العلماء يطورون روبوتا يطير مثل الحشرات الحقيقية (فيديو)

العلماء يطورون روبوتا يطير مثل الحشرات الحقيقية (فيديو)

أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 17, 20181min40
أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 17, 20181min40

طور العلماء روبوتًا بنظام طيران فريد من نوعه، مما يسمح له بالطيران مثل الحشرات تماما.

وضمن إطار مشروع ” DelFly” طور المتخصصون من جامعة دلفت للتكنولوجيا في هولندا روبوتا أطلقوا عليه اسم “Nimble” ويمتلك 4 أجنحة.

وبمساعدة أجنحته يمكنه التحكم في مسار الطيران وتغيير الارتفاع والتوجه يسارا ويمينا. ويشبه الروبوت الجديد إلى حد كبير العديد من أنواع الحشرات (الفراشات، الذباب، إلخ).

ويستطيع الروبوت، في الوقت الحالي، البقاء في الهواء لمدة 5 دقائق عندما تكون البطارية كاملة الشحن، وويستطيع قطع مسافة كيلومترا واحدا.

وأعلن القائمون على المشروع أنه تم تطوير الروبوت لحل العديد من المهام القائمة في وقتنا الحالي، ولكنهم لم يحددوا ما هي تلك المهام.

ولكن أفصحوا أنهم وبمساعدته يمكنهم فهم سلوك ذبابة الفاكهة ودراسة حركتها والمناورات التي تقوم بها في الهواء لتفادي العقبات.

وأشاروا إلى أنه في البيئة الطبيعية من الصعب جدا دراسة الحشرات الصغيرة، ولكن بمساعدة الروبوتات التي تحاكيها، تصبح هذه المسألة أسهل بكثير.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام