الدراسة قيد التحميل....

دراسة غذائية حول إمكانية المرأة الحامل من تخفيف وزنها بشكل ملحوظ

دراسة غذائية حول إمكانية المرأة الحامل من تخفيف وزنها بشكل ملحوظ

محمد هاني المفتيمحمد هاني المفتيأكتوبر 4, 20181min210
محمد هاني المفتيمحمد هاني المفتيأكتوبر 4, 20181min210

يمكن أن تسبب السمنة أو زيادة الوزن أثناء الحمل مشاكل صحيّة خطيرة للأم والطفل، وغالباً ما يتردد التوليد في التوصية بزيادة الوزن المحسوبة للنساء الحوامل بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة بالنسبة للطفل وضيق الوقت والأدوات لتوجيه النساء بأمان في جهودهن للتحكم في الوزن.

تظهر دراسة جديدة في كلية نورث وسترن مع إرشادات التغذية السليمة أنه من الآمن والمجدي الحد من زيادة الوزن لدى النساء الحوامل اللاتي يعانين من السمنة والبدانة. هذا واكتسبت النساء المصابات بالسمنة والوزن الزائد في الدراسة العلمية خمسة أرطال أقل خلال فترة الحمل مقارنةً بغيرهن، وقد ولد أطفالهم في نطاق الوزن الطبيعي، وفق موقع “sciencedaily“.

شمل هذا النهج تقديم المشورة الغذائية حول اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة مدعوما بتطبيق نظام غذائي للهواتف الذكية، مع التدريب المستمر عبر الهاتف وعبر الإنترنت.

قام فان هورن، بالإضافة إلى زميله في التوليد الدكتور ألان سلامان ، بتطوير وقيادة هذه الدراسة ، والتي أطلق عليها اسم (Maternal Offspring Metabolics: Family Intervention Trial)، وقال فان هورن إن دراسة كلية نورث وسترن كانت قصة لأنها ركزت على تحسين جودة النظام الغذائي ونمط الحياة الصحي لدى الأمهات باستخدام الأدوات الحديثة وركزت على مزايا تغذية الجنين  التي يمكن أن تكون لها فوائد مدى الحياة.

وقال الباحثون إن تقنيات التحكم في الوزن التجارية الحالية تستهدف النساء غير الحوامل فقط، حيث تم تصميم معظم التطبيقات التجارية لهذه الفئة، خلال فترة الحمل، من المتوقع أن تكون زيادة الوزن مناسبة، ولكن يجب تقليصها لدى النساء ذوات الوزن الزائد.

محمد هاني المفتي

محمد هاني المفتي

اسمي محمد هاني المقتي طالب جامعي أدرس الأدب الفرنسي مقيم في تركيا، أعمل ككاتب مقالات ومصمم غرافيك من سوريا، مهتم في المجال العلمي والتقني وأدون منذ خمس سنوات.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام