الدراسة قيد التحميل....

علماء روس يتمكنون من خلط الوقود بالماء

علماء روس يتمكنون من خلط الوقود بالماء

أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 26, 20181min120
أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 26, 20181min120

أتقن علماء روس من المعهد المشترك لدرجات الحرارة العالية في الأكاديمية الروسية للعلوم “ران” خلط الوقود بالماء.

ووفقا لـ”Proceedings of the Combustion Institute” فإن هذا أكثر فاعلية من استخدام الوقود بشكله النقي.

وخلال البحث العلمي، تمكن العلماء من تحديد العوامل التي تسمح للوقود بالاحتراق حتى في حال خلطه بكمية كبيرة من الوقود. ووفقا لموظفي أكاديمية العلوم الروسية، فإن احتراق هذا المزيج يتمتع بالعديد من المزايا من احتراق الوقود النقي، وفقا لمجلة “sciencedirect” العلمية.

ومن بين المزايا، استهلاك أقل للوقود، وزيادة قدرة محرك الاحتراق الداخلي خلال عدد دورات عالي.

واستخدم العلماء خلال تجربتهم مزيجا من الوقود والماء على أساس هيدروكربون الهبتان مع فقاعات من الأوكسجين ومنشط سطحي. وقد وجدوا أنه ليس الهيدروكربونات تحترق جيدا فقط، وإنما السائل الذي يحوي على 87% من الماء في وزنه، و95% من الماء بحجمه.

وقد تم تحقيق هذه النتيجة بإضافة منشطات سطحية، لأن الكثير من الماء كان يمكن لها أن تطفئ اللهب. لكن المنشطات السطحية عزلت المناطق المحترقة معن المناطق التي بها قطرات مياه، وبعدها أصبح من الممكن التوصل لاحتراق مع كمية كبيرة من الماء.

ووفقا للعلماء، فإن إضافة الماء إلى الوقود تساعد على الحفاظ على المعايير المثلى لأسطوانات محرك الاحتراق الداخلي، كما لا تقلل من ثابت كفاءة تحويل الطاقة.

وأشار العلماء في دراستهم أن جزءًا من الوقود لا يتم احتراقه بشكل جيد ويعمل على تبريد الأسطوانات، وهذا يؤدي إلى الإفراط في استهلاك الوقود. ومع ذلك ، فإن خلط الماء بالوقود سيساعد على تجنب مثل هذه المشكلة.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام