الدراسة قيد التحميل....

العلماء يكتشفون خطرا جديدا للملح

العلماء يكتشفون خطرا جديدا للملح

أحمد نحاسأحمد نحاسنوفمبر 6, 20181min20
أحمد نحاسأحمد نحاسنوفمبر 6, 20181min20

أعلن العلماء أن تناول كميات كبيرة من الملح يزيد من خطر الإصابة بمرض التصلب المتعدد (التهاب الدماغ والنخاع المنتثر).

أجرى العلماء من جامعة ييل الأمريكية دراسة وجدوا فيها أنه عندما يحدث تركيز مرتفع للملح في جسم الإنسان، يتم تنشيط مسار الإشارة ” Wnt “.

في الوقت نفسه، يتم تعطيل عمل الخلايا التائية التنظيمية، التي تدعم النسبة المثلى من السيتوكينات (إنترفيرون وإنترلوكين-10)، يؤدي اختلال نسبهم إلى إلتهابات وبدورها تتطور إلى مرض خطير، وفق موقع “MedicalXpress“.

وأشار العلماء أن التنشيط المبكر لمسار الإشارة “Wnt ” كان مرتبطا بزيادة خطر الإصابة بالسرطان. وأظهرت الدراسة العلمية الجديدة أن زيادة تركيز الملح في الجسم يشكل خطرا على الجهاز العصبي المركزي.

التصلب المتعدد هو وهو التهاب ينتج عن تلف الغشاء العازل للعصبونات في الدماغ والحبل الشوكي. يعطل هذا التلف قدرة أجزاء من الجهاز العصبي على التواصل، مما يؤدي إلى ظهور عدد من الأعراض والعلامات المرضية، منها أعراض عضوية أو إدراكية عقلية وأحياناً تكون على شكل مشاكل نفسية.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام