الدراسة قيد التحميل....

العلماء يحولون الخلايا البشرية إلى خلايا جنسية

العلماء يحولون الخلايا البشرية إلى خلايا جنسية

أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 21, 20181min80
أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 21, 20181min80

تمكن علماء من اليابان من تحويل الخلايا الجذعية المستحثة (هي نوع من الخلايا الجذعية، يتم اشتقاقها اصطناعيا من خلايا غير وافرة القدرة) إلى جاميت (خلية جنسية أحادية).

وقال موظفو جامعة كيوتو اليابانية إن هذا التحويل (الخلايا الجذعية إلى خلايا جنسية) مهمة مستحيلة أمام العلماء لفترة طويلة. مضيفا أن العلماء تمكنوا من تحقيق تقدم كبير في هذا المجال.

وقال القائم على الدراسة العلمية، سايتو ميتينوري، “لقد كنا قادرين، إلى الآن، من تحويل الخلايا الجذعية البشرية إلى خلايا جرثومية بدائية. ولكن نحن قادرون ال’ن على تحويلها إلى خلايا جنسية. وهذا إنجاز كبير، ويعد الخطوة الأولى في تحويل الخلايا الجذعية إلى بويضات”، وفق موقع “Science“.

تحويل الخلايا الجذعية إلى خلايا جنسية

ويجب على العلماء حل العديد من المشاكل قبل أن يتمكنو من تحويل الخلايا الجذعية إلى بويضات، ولكن وعلى ما يبدو أن المهة أصبحت ليست مستحيلة وقابلة للتنفيذ.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام