الدراسة قيد التحميل....

العلماء يكتشفون صلة وصل بين الوجبات السريعة والاكتئاب

العلماء يكتشفون صلة وصل بين الوجبات السريعة والاكتئاب

أحمد نحاسأحمد نحاسأكتوبر 11, 20181min70
أحمد نحاسأحمد نحاسأكتوبر 11, 20181min70

قال موظفو جامعة جيمس كوك الأسترالية إن الوجبات السريعة والحميات الغذائية الغريبة التي يتبعها البعض، لا تؤدي فقط إلى زيادة الوزن، بل وأيضا إلى مشاكل نفسية.

وأجرى العلماء أبحاثا علمية، حيث طلب من مجموعة من المشاركين في الدراسة الإلتزام بالنظام الغذائي التقليدي (وهم سكان جزر مضيق توريس)، والذي يتألف من المنتجات البحرية، في حين طلب من سكان مدينة أخرى إدخال الوجبات السريعة إلى نظامهم الغذائي، وفقا لموقع “Nutritional Neuroscience“.

وقال القائمون على الدراسة العلمية “كما كان متوقع، فإن الأماكن التي لا يتم فيها بيع الوجبات السريعة، يقوم الأشخاص بطهي أطباق تقليدية أكثر بكثير، من بينها الأسماك البحرية. وإذا أخذنا بعين الاعتبار أن نمط الحياة يشابه إلى حد كبير الأشخاص الموجودين في الجزر والأشخاص الذين يقطنون في أماكن أخرى، فإن عدد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أعلى بكثير في الأمكان التي يتم بيع الوجبات السريعة فيها (ستة عشر شخصا مقابل ثلاثة أشخاص)”.

ووفقا للخبراء، فإن السبب في الإصابة بالاكتئاب هو الأحماض الدهنية التي توجد بكميات كبيرة في الوجبات السريعة التقليدية الموجودة في النظام الغذائي لدى العديد من الأشخاص.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام