الدراسة قيد التحميل....

دراسة تكشف الصلة بين الجوع والعمر الطويل

دراسة تكشف الصلة بين الجوع والعمر الطويل

أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 16, 20181min90
أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 16, 20181min90

توصل علماء من المعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة أن التغذية المحدود لها تأثير إيجابي على الصحة وتساعد على إطالة العمر.

وتوصلوا إلى علاقة وثيقة بين الجوع والعمر الطويل عن طريق إجراء دراسة علمية على الفئران المخبرية، حيث قام العلماء بدراسة 292 فأر وقاموا بفرزهم إلى مجموعتين. وقاموا بإطعام المجموعة الأولى دون أي تغيير في النظام الغذائي، بينما تناولت المجموعة الثانية أغذية بروتينية خالية من السكر والدهون.

وبعدها قاموا بتقسيم الفئران إلى مجموعات فرعية. وأعطوا ثلثهم الحرية في التوقيت ومقدار الطعام، والمجموعة الأخرى تستهلك كمية محدودة من الطعام، بينما المجموعة الأخيرة تم إطعامها مروة واحدة في اليوم فقط، وفق موقع “cell“.

دراسة تكشف الصلة بين الجوع والعمر الطويل

وتبين أن الفئران التي تناولت الطعام بكميات غير محدودة وفي أي وقت، ماتت أولا، بينما المجموعة الثانية ماتت بعد 28 أسبوعا من الأولى،  والمجموعة الأخيرة مات في نهاية المطاف بعد موت المجموعتين السابقتين.

يقول العلماء أن عملية التمثيل الغذائي لهذه القوارض مشابهة جدا للإنسان. لذلك فإن النتائج التي تم الحصول عليها يمكن تطبيقها على الإنسان.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام