الدراسة قيد التحميل....

نظام علاجي جديد للشفاء من العمى

نظام علاجي جديد للشفاء من العمى

محمد هاني المفتيمحمد هاني المفتينوفمبر 4, 20181min60
محمد هاني المفتيمحمد هاني المفتينوفمبر 4, 20181min60

أظهرت دراسة جديدة أن نظام إيصال قابل للزرع قد استخدم على نطاق واسع لعلاج حالات العمى، ويقول الباحثون المشاركون في المرحلة الثانية من الدراسة السريرية إن الزرع سيقدم علاج أكثر اتساقا سيساعد أيضا الناس على الحفاظ على المزيد من رؤيتهم.

يقدم أحد كبار الباحثين من مستشفى ويليز للعيون في فيلادلفيا نتائج من الدارسة، لتقييم فعالية وسلامة نظام تسليم علاجي طويل الأمد في مجال الأبحاث “Lucentis ranibizumab”، وهو دواء يحسن الرؤية للملايين في جميع أنحاء العالم الذين يعانون من العمى المتعلق بالتنكس البقعي، ووشملت تجربة متعددة المراكز، عشوائية 220 مريضا، حددت الدراسة الوقت حتى يحتاج المريض إلى إعادة ملئ الغرسة، كما قام بتقييم فعالية ثلاثة تركيزات مختلفة من “Lucentis” مقارنة مع الحقن الشهرية للدواء، وفقا لموقع “aao“.

كان الباحثون يبحثون عن بديل أفضل للحقن الشهرية تقريبا من اللحظة التي تم فيها إدخال “Lucentis”، واحدة من أحدث الأفكار هي زرع جهاز مسترجع للمخدرات قابل لإعادة الملء جراحيا، إلى العين، الجهاز مليئ بكميات مركزة من “Lucentis”، يقوم بإيصال الدواء إلى الجزء الخلفي من العين على إطار زمني أطول.

وقال كارل د. ريجيو ، رئيس قسم خدمات الشبكية وأستاذ طب العيون في مستشفى ويلز للعيون، إن المرضى الذين عولجوا بأعلى تركيز للدواء تمكنوا من بلوغ متوسط ​​15 شهرا قبل أن يحتاجوا إلى إعادة الملء.

وجدت الدراسة بعض الآثار الجانبية للجراحة، لكن المظهر العام للسلامة كان جيداً، الجهاز غير مرئي على السطح الخارجي للعين، يزرع تحت الجفن، يظهر على الأكثر، كنقطة صغيرة، بعد الجراحة الأولية، يمكن إعادة تعبئتها خلال زيارة المركز.

يتوقع الدكتور ريجيو أن نظام العلاج الجديد يمكن أن يكون متاحاً للمرضى في غضون ثلاث سنوات تقريبا.

محمد هاني المفتي

محمد هاني المفتي

اسمي محمد هاني المقتي طالب جامعي أدرس الأدب الفرنسي مقيم في تركيا، أعمل ككاتب مقالات ومصمم غرافيك من سوريا، مهتم في المجال العلمي والتقني وأدون منذ خمس سنوات.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام