الدراسة قيد التحميل....

دراسة علمية تثبت أن الحليب ينقذ من الموت

دراسة علمية تثبت أن الحليب ينقذ من الموت

أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 16, 20181min140
أحمد نحاسأحمد نحاسسبتمبر 16, 20181min140

قال خبراء كنديون يمثلون جامعة ماكماستر إن منتجات الألبان الخالية من الدهون تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة. وفقا للعلماء، فإن نتائج دراسة علمية حديثة تم نشرها على صفحات مجلة ” The Lancet” تشهد على ذلك.

وجمع العلماء لأكثر من تسع سنوات معلومات حول 136 ألف شخص يعيشون في 21 دولة حول العالم. وتراوحت أعمار المشاركين في الدراسة عند بدايتها من 35 إلى 70 سنة.

وكما تبين، فإن الأشخاص الذين يتناولون في المتوسط ​​ثلاث حصص من منتجات الألبان يوميا يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية أقل من أولئك الذين يتفادون هذه المنتجات.

كما أن هذه المنتجات ساعدت في التقليل من حالات الوفاة لدى الأشخاص الذين كانوا يعانون من الأمراض التي وسبق ذكرها.

وأشار الخبراء ضمن الدراسة العلمية أن حصة واحدة من منتجات الألبان تعادل كوبا من الحليب، أو 15 غرام من الجبن، أو 4 غرامات من الزبدة.

ويعتقد العلماء أن النتائج التي توصلوا إليه متعلقة باحتواء منتجات الألبان على فيتامينات K1 وK2 ، والدهون غير المشبعة ، وكذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

أحمد نحاس

أحمد نحاس

مهندس مدني وصحفي في وكالة الأنباء "سبوتنيك"، وأعمل ككاتب في أكاديمية "أدميتاد" العربية. مهتم بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والتسويق الإلكتروني.



عن دراسة

مبادرة شبابية لإثراء المحتوى العلمي العربي وتهتم بكل ما هو جديد في المجال العلمي، ونقدم لقرائها آخر الدراسات والأبحاث العلمية لتزيد من وعيهم على أسس علمية. 


اتصل بنا



كن على اطلاع


الأقسام